TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا خارجية مصر وتركيا يتفقان على بدء التحضير لانعقاد مجلس التعاون الاستراتيجي

وزيرا خارجية مصر وتركيا يتفقان على بدء التحضير لانعقاد مجلس التعاون الاستراتيجي
بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري

القاهرة - مباشر: قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنه اتفق مع نظيره التركي على البدء فورا في التحضير لانعقاد أول دورة لمجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مستوى رئيسي الجمهورية.

وأضاف عبدالعاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، عرضته قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التقى بالوزير التركي اليوم، وكان لقاء بناء للغاية، وجرى خلاله تناول جميع مسارات التعاون الثنائي والعديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتابع وزير الخارجية المصري: "تحدثنا بشكل معمق حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والعالم كله، تحدثنا عن الأزمة والكارثة التي تحدث في غزة تحت مرأى ومسمع العالم، وكذلك الأزمة الليبية والأوضاع في السودان واليمن والبحر الأحمر، كما تحدثنا في قضايا إقليمية مهمة على رأسها مكافحة الإرهاب والتعاون المشترك بين مصر وتركيا في مكافحة الإرهاب والعمل على خفض حدة الصراع والتوتر بالمنطقة".

وذكر الوزير، أنه تحدث مع نظيره التركي عن التحدثات الإقليمية والاقتصادية والاجتماعية التي تفرضها الصراعات الدامية والنزاعات الخطيرة والحروب المشتعلة في الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم.

وأضاف، أنهما تحدثا عن التعاون المشترك بين مصر وتركيا فيما يتعلق بالتعاون في القارة الأفريقية، وأطلعه خلال المحادثات اليوم على مستجدات المساعي المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة؛ بما يضع نهاية للحرب الوحشية المرفوضة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، وما يعمل على تأمين النفاذ الإنساني للمدنيين في القطاع بشكل كامل دون مشروطية.

وأكد الوزير، أن مصر وتركيا لديهما دور إقليمي مستمر، وهما بذلك يتحملان نصيبا كبيرا من المسؤولية عن الأمن والاستقرار والسلام في هذه المنطقة المحورية من العالم.

وأوضح عبدالعاطي: "في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات خطيرة، وبؤر للتطور والصراع، ستظل مصر وتركيا على استعداد دائم لتنسيق جهودهما، والانخراط في تعاون بناء من أجل صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وتابع، أنه تبادل مع وزير الخارجية التركي وجهات النظر تجاه عدة ملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، وتم التحدث عن العلاقات الثنائية في مجال التبادل التجاري والاستثمار والسياحة، ودراسة سبل لتنشيط هذا القطاع المهم، متمما: «بين البلدين خطوط طيران مباشرة، ويتم العمل على زيادة ومضاعفة السياح الأتراك الذين يزورون مصر".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية ترتفع 0.93% خلال أسبوع بمكاسب سوقية 22.9 مليار جنيه

مصر تنفذ خط أنابيب لنقل غاز الإيثان الأمريكي من الدخيلة إلى "سيدبك" و"إيثيدكو"

مصر تعلن تعريفة جديدة لأسعار شحن السيارات الكهربائية خلال شهر

الحكومة تستهدف إنشاء مشروع في مصفاة أسيوط بتكلفة 10 مليارات جنيه